شركات الوساطة المالية

شركات التداول, كيفية عملها وافضل شركات التداول [شرح مفصل]

شركات الوساطة المالية في سوق الفوركس, شركات التداول وكل ما يخصها

شركات التداول: هي شركات مرخصة من جهات رقابية مالية رسمية لممارسة اعمال الوساطة المالية في سوق تداول العملات والاسهم والسلع العالمية – سوق الفوركس-, وهي تقوم بدور الوسيط بين المتداول و البنوك الكبرى لتنفيذ صفقات المتداول في سوق الفوركس.

المحتويات إخفاء

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

الرسم التالي يوضح آلية عمل شركات التداول.

أنواع شركات التداول !

هنالك نوعان رئيسيان من شركات التداول, وبعض الشركات لها فرعين كل فرع يعمل على حدة.

النواع الأول: Market Maker (صانع سوق)

صانع السوق يعني ان الصفقات التي يقوم بها المتداول, لا ينفذها صانع السوق في سوق الفوركس, إنما تظهر كأنها منفذة على شاشة المتداول, عندما يربح المتداول تخسر الشركة وعندما يخسر المتداول تربح الشركة.

هذا النوع يشيع عنه الكثير ان الشركة تكون بة نصابة, وانا لا اتفق, الكثير من الشركات الموثوقة والمرخصة صانعة سوق ولا يوجد عليها مشاكل, إنما هنالك تخوف يبقى لدى المتداول ان الشركة هي خصمة وستقوم بالتلاعب بالرسم البياني وهذة تبقى قناعة شخصية, لكن الـ Market Maker مرخص وموجود وقانوني وليس كذب على اللحاء.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

النوع الثاني: ECN (مضارب حقيقي منفذ)

هذا النوع هو عكس النوع الأول, ومع هذة الشركات لا يوجد صفقات غير منفذة او مكتب مضاربة او Dealing Desk ويرمز له ايضاً بــ NDD

هذا النوع يتعامل مع مزودي السيولة وينفذ خلال اقل من اجزاء من الثانية ويأخذ عمولتة ولا يهم اذا كسب العميل المتداول او خسر, هو ينفذ الصفقات وليس له علاقة بشيء اخر.

الفرق بين نوعين شركات التداول وايهما افضل؟

الفرق واضح كما اسلفنا, ولا يوجد شركة نصابة لانها Market maker او لانها ECN فهي ليست نصابة, موضوع النصب له علاقة بالتراخيص ومكان تواجدك انت اخي المتداول, ولا علاقة لنوع الشركة بذلك.

لكن هنالك مواصفات لكل متداول تقوم هذة الشركات ببناء الحسابات على اساسة, فمثلاً شركات الـ Market Maker توفر رافعة مالية عالية قد تصل إلى 1:1000 وهذا لن تجدة مطلقاً مع شركات ال ECN التي توفر بالغالب رافعة مالية تصل إلى 1:500. بينما توفر شركات الـ Market Maker حد أدنى للإيداع اقل يترواح بين 100 دولار و 2000 دولار; أما شركات ال ECN فيكون الحد الأدنى للإيداع فيها لا يقل عن 20 الف دولار.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

انا كـ متداول ماذا اختار من انواع شركات التداول هذة ؟

نحن ننصح في موقع سوق التداول العربي بشركة XM الإماراتية وهي شركة إماراتية مرخصة من البنك المركزي الإماراتي والبنك المركزي البريطاني والبنك المركزي الاسترالي

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM


كيف تربح شركات التداول ؟

ان شركات التداول في العالم كثيرة جداً, وتتميز بعضها عن الأخر بخدمات ومميزات, وطبعاً لا يوجد خدمات بالمجان, وهنا يأتي دور العمولة.

وهي العمولة التي تأخذها الشركة لقاء ما تقدمة من خدمات وساطة.

وبالمختصر عزيزي, عند دخولك إلى اي بنك او محل صرافة, فإنك تلاحظ شاشة او لوحة مكتوب عليها سعر البيع وسعر الشراء لبعض العملات العالمية, الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء هو عمولة البنك او محل الصرافة.

وبالمثل فإن شركات التداول تعمل بنفس الآلية, فالفرق بين سعر الشراء وسعر البيع هو عمولة الشركة. ويطلق علية في سوق التداول العالمي مصطلح ال Spread.

عليك اخي المتداول التسجيل بشركة لا تفرض عمولات عالية على متداوليها, ذلك سيكون افضل لك.

عند اختيارنا لشركة XM الإماراتية, فقد راعينا ان الشركة لا تأخذ عمولات عالية واجراءاتها سلسة وغير معقدة, وتوفر دعم فني ممتاز للمتداولين لديها.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

ما هي المميزات التي يجب ان ابحث عنها في شركة التداول التي اريد العمل معها؟

ان تكون متواجد في الدولة المرخصة لشركة التداول او قريب منها

عليك ان تكون متواجداً عزيزي المتداول في الدولة المرخصة لشركة الفوركس, فانا انصح المتداولين الخلييجين ببالتداول مع شركة مرخصة من الكويت او الإمارات مثلاً, لان هذة الدول هي دول مجلس التعاون الخليجي , وقوانينها على موطانيها منطبقة ومحمية لهم.

بينما انصح متداولين بلاد الشام ومصر التداول مع شركة مرخصة بالاردن او اللبنان . كذلك ينطبق الموضوع على دول المغرب العربي الشقيقة.

هذا السبب يرجع إلى ان ترخيص الشركة هو امر حساس وبشكوى واحدة عند احدى محاكم الدول المرخصة لهذة الشركة ترضخ الشركة للمتداول كـ الأرنب, لان كما سنذكر في هذا المقال ف الترخيص الواحد يكلف حوالي من 4 إلى 5 مليون دولار, ويمكن ان يسحب الترخيص من الشركة بسبب مخالفة واحدة, فالشركة مستعدة لإرضاء المتداول وان لا يقدم بها اي شكوى او قضية في المحكمة.

ونحن ننصح هنا بشركة XM الإماراتية, فهي شركة مرخصة من البنك المركزي الإماراتي والمصرف المركزي البريطاني والبنك المركزي الاسترالي.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

عمولة شركة التداول يجب ان تكون منخفضة ومعقولة

كما سنرى في تكملة هذا المقال, ف شركات التداول لها مصروفات والتزامات وهي في نهاية المطاف شركات ربحية.

لكن يجب ان يتوقف الموضوع هنا, وان لا يتعدى إلى الإستغلال, فيجب عليك اخي المتداول ان تختار شركة لها عمولة منخفضة, وهذه الميزة لا تستطيع ان تجدها إلا بعد تجربة.

نحن فريق سوق التداول العربي, جرنا مجتمعين اكثر من 200 شركة تداول, ووجدنا ان شركة XM الإماراتية هي من اقل شركات التداول التي تأخذ عمولة.

حيث لا تتعدى عمولة هذة الشركات الــ 1.5 نقطة على زوج اليورو/دولار امريكي

اجراءات شركة التداول بسيطة وغير معقدة

يجب ان تكون شركة التداول هي شركة مريحة في التعامل, غير معقدة وسهلة وبسيطة الإجراءات.

حيث تمتلك بعض شركات التداول انظمة معقدة غبية تستلزم عدة ايام عمل لإتمام اشياء بسيطة وبديهية.

وهذه مشكلة صراحة تواجة الشركات التي تمتلك ترخيص اجنبي وترخيص عربي وإدارتها ضعيفة.

حيث تطلب كل جهة مانحة للتراخيص اجراءات ومطاليب معينة, وبذلك اجراءات مطولة اكثر فأكثر. ويقع المتداول ضحية هذة التعقيدات.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

ما هي الخدمات التي تقدمها شركات التداول لي ؟

واين تذهب العمولة التي تأخذها شركات التداول؟

هنالك العديد من الخدمات التي تقدمها شركات التداول للعملاء والمتداولين لقاء ما تتأخذة من عمولة وهذة الخدمات هي:

إدخالك إلى سوق الفوركس العالمي

ان سوق الفوركس العالمي لة ظوابط وشركات منظمة له وبورصات عالمية لها قوانين وشروط واحكام يجب ان تطبقها, بدخولك مع شركة تداول, انت تتفاهم مع شركة التداول فقط, وليس لك علاقة بمزودي السيولة او البنوك وشروطها.

هنالك العديد من الشروط التي تفرضها البنوك الكبيرة واولها هو حجم الإيداع الأولي, فأغلب البنوك العملاقة لا تقبل متداولين اقل من مليون دولار كـ ايداع مبدأي. وشروط من هذا القبيل التي لا يمكن لأكثر من 98% من المتداولين تحقيقها.

فإدخالك إلى سوق التداول العالمي -الفوركس- هو خدمة بحد ذاتها.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

توفير رافعة مالية وسيولة لإتمام صفقات التداول الخاصة بك

عند الدخول عزيزي المتداول في اي صفقة; هي صفقة بيع وشراء وبالتالي لها طرفين احدهما انت والثاني شخص سيشتري منك ما ستبيع او انت ستشتري ما يبيع, هذا الطرف الأخر هو بنك عملاق او شركة تداول اخرى او بنك مركزي اخر.

ان عملية توفير هذا الكم من المال ومبادلتها بعملة اخرى مع طرف اخر بعملية لا تتجاوز اجزاء من الثانية, وتوفير السيولة للرافعة المالية لهو جهد تقوم بة شركة التداول, واستهلاك لرأس مال الشركة لتوفر لك إمكانية الدخول على ازواج عملات معينة هو خدمة ايضاً.

توفير إمكانية السحب والإيداع وتحرك أموالك بسلاسة

ان عملية سحب وإيداع الاموال تتم عن طريق شركات خاصة وبنوك مشغلين بطاقات ائتمانية, وبالعادة لا تقوم الشركة بأخذ العمولة من العميل بل من شركة التداول.

وذلك بناءاً على توصيات من شركة التداول وتشجيعاً منها للمتداولين على الإيداع, لكنها تكلفة تقوم شركة التداول بتغطيتها, إضافة إلى الأموال التي تخزنها شركة التداول بإسمك اخي المتداول في البنك الرسمي الذي تتعامل معاه.

كل هذة تكلفات وغيرها من كلف الموظفين والمكاتب والمصروفات الغالية التي تلتزم شركة الفوركس بتأديتها.

توفير تراخيص موثوقة من دول عربية واجنبية قوية

ان توفير ترخيص قوي ومعتمد هو ميزة تحسب للمتداول, فهو محمي بموجب هذا الترخيص من اي احتيال او عملية نصب لا قدر الله.

لكن بنفس الوقت فأن هذة الهيئات الرسمية التي تمنح التراخيص لديها شروط صارمة ورسوم عالية جداً; فأنا أعلم ان الترخيص الأدرني مثلاً يتطلب دفع 2 مليون دينار اردني كـ رسوم لهيئة الأوراق المالية. وفي بورصة ابو ظبي مثلاً يتطلب الترخيص حوالي 5 مليون دولار أمريكي.

وهذة التراخيص هي تكلفة ايضاً على الشركة.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

وجود مدربين اكفاء وخبراء في شركة التداول

ان وجود قسم تعليمي في شركة التداول هو امر في غاية الأهمية, ف تداول العملات هو عملية تجري حسب اسس التعرف على السوق والقدرة على تحليلة.

بالإضافة إلى وجود خبراء في مجال سياسة ادارة المخاطر, وإمكانية عقد ندوات وسمنارات وورشات عمل لتطوير مهارات المتداول, فهذا الشيء يعكس عزيزي المتداول عقلية التفكير في الشركة, وانها لا تنظر إليك كـ مغنم إنما تنظر لك كـ شريك لها في هذة العملية وانها ستكسب اذا كسبت انت.

وعلى العكس تماماً, فهنالك شركات لا يوجد بها اي نوع من انواع المواد التعليمية, ولا تعقد اي دورات او وورش عمل لتطوير مهارات المتداول.

عليك الإبتعاد عن مثل هذة الشركات, لانها تنظر إليك بإستغلال ولا تحاول ان تطور منك ومن خبراتك.

الدعم الفني في شركة التداول, وكفاءتة !

عملية التداول لا يمكن ان تتم دون تدخل ومساعدة بشرية, وهنا يأتي دور الدعم الفني في الشركة, وبما انك قمت بالتسجيل مع شركة مرخصة من دولة عربية, فإجباري ان يكون لها فريق دعم فني عربي.

ان الدعم الفني يساعدك اخي المتداول في تسهيل عملية التداول من خلال حل المشاكل التي تواجهك, من مشاكل السحب والإيداع إلى أجراءات فتح الحساب إلى الكثير من المشاكل الصغيرة التي يمكن ان تواجهك.

ففريق دعم فني الشركة يجب ان يكون متوفر على البريد الإلكتروني ولديهم ارقام اتصال خاصة بهم وخدمة معاودة الإتصال بالإضافة إلى بعض تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي.

ومن تجربة اكثر من 15 سنه في التداول, فإن فريق الدعم الفني لدى الشركة هو امر مهم واساسي مثل وجود التراخيص, فلن تكتمل عملية التداول إلا بوجودهم.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

توفر منصات تداول عالمية

عملية التداول عن طريق الإنترنت, وعن طريق برامج تصمى منصات التداول, واشهرها هو برنامج الـ MT4 وال MT5.

ولقد قمنا في موقع سوق التداول العربي بشرح مفصل لهذا البرنامج, لكن على شركة التداول ان تقوم بتوفيره للمتداول.

بعض الشركات لديها منصة خاصة بها, وهذا شيء جيد للشركة وليس للمتداول, انما المتداول يبحث عن البساطة والبرامج الأكثر شيوعاً.

اذا وفرت الشركة منصة خاصة بها و منصة الMT4 او ال MT5 …اذا لا مشكلة, نحن نتحدث عن الشركات التي توفر منصة واحدة خاصة بها, انا لا انصح بها.


كيف تعمل شركات التداول النصابة؟

بالحديث عن شركات التداول يجب المرور على مشكلة قديمة جديدة وهي النصب بين شركات التداول.

للنصب انواع واشكال ولقد رأيت منها ما شاب شعري منه, ولكن الحمد لله بفضل التكنولوجيا وانتشار المعلومة, اصبح بالإمكان الأن التأكد من المعلومة ومراجعة الشركات بكل حرية, لكن لحد الأن يوجد العديد من ضعاف النفوس الذين يقومون للأسف بالنصب على الناس بأسم تجارة العملات.

اولا ولنكن واقعيين, لا توجد شركة مرخصة من دولة عربية او اجنبية قوية نصابة, بمعنى ان اي تحويل مالي إلى الشركة هو تحويل مسجل, ولا يمكن للشركة اذا كانت مرخصة من ان تنكرة.

ثانياً هنالك العديد من الأشخاص منتحلي الشخصيات الذين يقولون انهم من طرف امير معين او هنالك الأمير الفلاني (دون ذكر اسماء) هو وراء هذة الشركة وانها ستحقق ارباح ممتازة وهذة الشركة مرخصة من جزر الكاريبي.

ولم يجد الأمير الفلاني غير جزر الكاريبي لكي يجعل الناس يستثمرون معاه!!! ثانياً لماذا لا يظهر الأمير الفلاني بشريط فيديو ليحكي لماذا سنستثمر معة؟

الحقيقة ان هنالك فرق عظيم بين شركة مرخصة من بنك مركزي عربي او اوروبي ولها مكاتب وتراخيص ودنيا وعالم,,,,, وبين موقع الكتروني فاشل يتبع لأحد المهووسين على الانترنت يوعد الناس بالثراء الفاحش.

تداول العملات هو عمل محترم ومرخص وحق المتداول فية لا يضيع, اما الضحك على اللحى والكذب على الناس فهو بين وواضح.

وهنالك ايضاً خلط في مصطلح المحفظة الإستثمارية, حيث يطلب بعض الناس تحويل مالي لأجل التجارة بالعملات بحجة انه مدير المحفظة, هذا كلام غير صحيح.

فكل الشركات لديها خيار حساب المحفظة الإلكترونية, وتستطيع ان تكون بإسمك لكن الشخص الفلاني يستطيع اجراء صفقات بيع وشراء فيه.

فالحذر واجب عزيزي المتداول, لانه وللأسف يوجد المئات من الاشخاص الراغبين بإالاستثمار في سوق العملات ولكنه قد تم خداعهم بمثل هذا الكلام.

نحن في موقع سوق التداول العربي لا ننصح ولا نقر لأي شركة غير مرخصة او عليها شبهات لا سمح الله.

اضغط هنا للتسجيل في شركة XM الإماراتية , افضل شركة فوركس عربية هي شركة XM

وليس هكذا فقط, إنما لدينا قسم خاص قانوني, يختص بملاحقة هذة الفئات الضالة عن طريق محاميين اكفاء وخبرة في مجال النصب الإلكتروني, وتستطيع اخي الزائر اذا وقعت ضحية لأحد هؤلاء الشواذ ان تقوم بالتواصل معنا وسيقوم احد المحاميين بالتواصل معك ومساعدتك بإذن الله

الوسوم

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: